ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

إيطاليا و الهجرة الغير شرعية

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter







 

- كتبت/ سناء عمران 

- تتزايد الهجرة الغير شرعية عبر البحر المتوسط عن طريق ليبيا .

- القصه بدأت بالتنازل عن كل شيء يمتلكوه من أموال و أرض و بيت لتمويل رحلة الهجرة غير الشرعية ، مما قد يؤدي إلى أعباء مالية كبيرة إذا لم ينجح المهاجر فى تحقيق الأستقرار لكن أغلى شئ ضمن كل هذا هي أرواحهم تاركين وراءهم أرضهم و أهلهم و أحبابهم . هل القدر سوف يجمع بينهم مرة أخرى ؟ ، إن الخطر يبدأ من قبل البحر و أحتمال القبض عليهم و منهم من تقوم السلطات بالقبض عليهم و ترحيلهم مرة أخرى إلى بلادهم ، و لكن فى قلب البحر يكون الموضوع أكبر من هذا يواجه المهاجرين غير الشرعيين مخاطر صحية كبيرة أثناء رحلة الهجرة بما فى ذلك الجوع و الجفاف و التعرض للأمراض و العنف مما قد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للفرد أثناء الرحلة . مما يجعلهم تحت تهديد الموت الذي لا يرحم أحد و أخذ منهم أعداد كبيرة . كما يواجه صعوبات قانونية حيث قد يتم احتجازهم أو ترحيلهم ، كما أنهم يعانون من التميز و الأستغلال فى العمل .

- هل الموضوع يستدعي المغامرة ؟ هل تستحق أن تضحي بحياتك من أجل حلم زائف يسمى إيطاليا . إن الهجرة الغير شرعية تؤدي فى كثير من الأحيان إلى تفكك الأسرة بسبب غياب أحد أفرادها لفترات طويلة ، مما يؤثر على الاستقرار العاطفي للأطفال و الزوجة . يمكن أن يزيد هذا من مشاكل نفسية للأطفال و للزوجه مثل القلق و الأكتئاب .

- إن الهجرة الغير شرعية تؤثر أيضآ على المجتمع تزيد من الضغط على الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية و التعليم و تؤدي إلى زيادة التوترات الأجتماعية بسبب تصاعد مشاعر العداء بين الأزواج و الأسر و بعضهم . يمكن القول إن الهجرة غير الشرعية تؤثر بشكل كبير على إستقرار الأسرة و تماسكها و كذلك على المجتمع ككل مما يتطلب معالجه شاملة لهذه الظاهرة من خلال تعزيز فرص التنمية الأقتصادية و توفير حلول للهجرة الغير شرعية. يقول عز و چل ( و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكه ).

تعليقات