ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

رواد فضاء مفقودين في السماء:

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter








 

كتب /احمد عبد الرؤوف 


كارثة حلت لرائد ى فضاء تابعين لوكالة ناسة.اذ لن يتمكنا من العودة إلى الأرض حتى شهر أغسطس المقبل.بسبب.مشكلة فى كبسولة "ستارلايتر"التابعة.لشركة بوينج ،التى سافرا على متنها فى  شهر يونيو الماضي. 


وذكرت صحيفة.اندبندنت-البريطانية أن المركبة الفضائية :ستارلايتر:واجهت مشكلات فنية. وكان من المفترض.ان يعود رائدا الفضاء.سونيتا ويليامز وبوتش ويلمور بعد نحو أسبوع من بدء الرحلة .ولكن تم تأجيل عودتهما مرارا وتكرارا بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الكبسولة. 


ومنذ ذلك الحين. ظل الرائدان عالقان على متن المركبة الفضائية الى اجل غير مسمى. بينما يعمل المهندسون على التحقق من اذا ما كانت المركبة الفضائية امنة ام لا.ولكن في تحديث جديد قالو مهندسو شركة ناسا .قد تمكث المركبة في الفضاء حتى شهر أغسطس المقبل...


وقال احد رائدى الفضاء العالقين في الفضاء انه كان يعتقد أن المركبة الفضائية ستسمح لهما بالعودة بسلام. لكن ستيف ستيش. رئيس الطاقم التجارى فى وكالة ناسا. قال انهم يأخذون بعض الوقت فى الاختبارات. وان النتائج ليست كما يأملون. موضحا أنه يأمل أن تكتمل الاختبارات. بحلول نهاية الأسبوع.


وكان ستيتش:قد قال فى وقت سابق. ان هذه الاختبارات قد تستمر لمدة أسبوعين. وبعدها تحدث.مراجعة تفصيلية من جانب وكالة ناسا .لتحديد قرار الوكالة. بالسماح للمركبة بنقل رواد الفضاء الى الأرض. 


ويذكر انه قد تمت الموافقة على بقاء المركبة.متصلة بمحطة الفضاء.الدولية لمدة ٤٥ يوم الى ٩٠ يوم. باستخدام أنظمة احطياتية مختلفة تعتمد على  سلامة بطاريات المليون......

تعليقات