ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

فى اول اجتماع لها الحكومة الجديدة توافق على قرارات هامة .

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter








 

كتب /احمد عبد الرؤوف 


وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأول اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والتشكيل الجديد للحكومة .على عدة قرارات هامة.وهى:


١_وافق مجلس الوزراء مبدئيا. على عدد ٥ مشروعات الاتفاقيات التزام بترولية للشركة القابضة للغازات الطبيعية. والهيئة المصرية العامة للبترول .وعدد من الشركات العالمية والوطنية .باستثمارات متوقعة نحو ٢٠٠ مليون دولار وتضمنت مشروعات الاتفاقيات.اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام فى منطقة شمال بور فؤاد البحرية بالبحر المتوسط ومنطقة جنوب نور البحرية بالبحر المتوسط. 


٢_وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية. بشأن اتفاقية إزالة الازدواج الضريبى. بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين الحكومة وسلطنة عمان.وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التعاون وتنمية الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين بالتوازي مع تجنب الازدواج الضريبى ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل. 


٣__وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين الحكومة والولايات المتحدة.الامريكية.المتعلقة بمبادرة التعليم العالي المصرية الامريكية وتهدف إلى خلق قوى عاملة تلبى احتياجات سوق العمل. 


٤_وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بالعيد الثانى والسبعين لثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢.


٥_وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة ٤.٩٤ فدان تقريبا من الاراضى المملوكة للدولة ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا لصالح المحافظة لإقامة مجزر نصف الى .


٦_وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة ٣٥٨٠.١فدا تقريبا من الاراضى المملوكة للدولة ناحية محافظة البحيرة .لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في تنفيذ بعض المشروعات التنموية .


٧__وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة ١٣٨.٨٩فدان تقريبا من الاراضى المملوكة للدولة ناحية محافظة البحيرة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في تنفيذ بعض المشروعات التنموية. 


٨__وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مد خدمة ٢١٠ اطباء و كيميائي واحد و٤ مراقبين صحيين. من أعضاء المهن الطبية. بوزارة الصحة والجهات التابعة لها لمدة عام اعتبارا من اليوم التالى لبلوغهم السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة وفقا للضوابط المقررة.


٩_اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠٢٤ بشأن الإسناد للشركات او زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال والاستفادة من الإستثمارات التى تم إنفاقها وذالك لعدد ٤٣ مشروعا لوزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. والنقل والموارد المائية والري. وصندوق التنمية الحضارية .


١٠__وافق مجلس الوزراء واعتمد التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات الحكومية بوزارة العدل .وذالك في عدد ٥٠ منازعة. 


١١__وافق مجلس الوزراء على طلب بعض الجهات التعاقد وفقا لأحكام المادة ٧٨ من قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات الحكومية الصادر بالقانون رقم ١٨٢لسنة ٢٠١٨...

.

تعليقات