ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المصري يشارك في تجمع بريكس

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter









 

كتبت/ ندى الامام


أكد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب حرص الدولة المصرية  بكافة مؤسساتها على الانخراط الفعال في مختلف فعاليات وأنشطة بريكس  مشيرا إلى خطورة التغيرات السلبية المتسارعة والمتتالية التي يواجهها عالمنا المعاصر وكافة أطيافه ومؤكداً أن تحقيق السلام العالمي يواجه حاليا تهديدات خطيرة بسبب انتشار  الصراعات والنزاعات .


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المستشار الدكتور حنفي جبالي حول البعد البرلماني لدول البريكس .." آفاق التعاون البرلماني الدولي" وذلك خلال مشاركته  على رأس وفد من مجلس النواب في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول البريكس  المنعقد بمدينة سانت بطرسبورج في روسيا الاتحادية .



وأكد الجبالي أن الآمال معقودة على مجموعة البريكس لضخ دماء جديدة   في عروق النظام العالمي . مؤكدا أن برلمانات دول البريكس تتحمل مسؤولية تنسيق الرؤية المشتركة حول مختلف قضايا العالمية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية  للدفع حول إصلاح حقيقي  للمؤسسات الرئيسيه في النظام الدولي لتكون أكثر عدالة وانصاف.


وفي ختام كلمته دعا المستشار المنتدى البرلماني لدول البريكس الي استدامة الحوار البرلماني العالمي كخطوة عاجلة نحو حل ازماتنا وقضايانا العالمية التي أصبحت تشكل تهديداً لبقاء عالمنا المعاصر والإنسانية جمعاء.

تعليقات