ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

رئيس الوزراء يضع خطة لتخفيف احمال الكهرباء بنهاية 2024

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter





 

كتبت ،،فاطمة تمراز 



أكدا رئيس الوزراء مصطفى مدبولى صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو فى بداية اجتماع مجلس الوزراء على ضرورة استرشاد استهلاك الطاقة الكهربائية التى اصبحت تسبب أزمة كبيرة عن المواطنين وخاصة في فصل الصيف، ثم أضاف قائلا إنه خلال العشر سنوات الماضية قد يكون الدولة أستثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء.




وشدد الدكتور مدبولى رئيس الوزراء في الإجتماع  على أهمية الإلتزام بوضع خطة خاصه لتخفيف أحمال الكهرباء خلال نهاية عام 2024 فى سياق رفع كفاءة مرافق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء ،معنا استنزاف موارد الدولة،  وسرعة تنفيذ مشروعات خاصه لتوليد الطاقة المتجددة.



وجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على موجهة سرقات الكهرباء ،كما وجة أيضا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة لربط الكهرباء مع الدول المجاورة ،بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.




واكد وزير الطاقة المتجددة حرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء التى تعظم من حجم انتاج الطاقه المولدة مع مراعاة ترشيد كميات الوقود المستخدم .




واضاف المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء قائلاً ملتزماً بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القضاء على أزمة الكهرباء خلال الأسبوع الثالث من يوليو الحالى،وكذلك توجيه رئيس الوزراء بوضع خطة في تخفيف الأحمال خلال نهاية عام 2024، وضرورة ترشيد الاستهلاك الكهرباء من خلال المواطنين مع الإلتزام بقرارات   الصادرة من وزارة التنمية المحلية بشأن غلق المحلات التجارية.

تعليقات