ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

سر إهتمام نيكولا تسلا بالاهرامات

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter









 

كتب/ أحمد ربيع 


توفي نيكولا تيسلا دون أن يحظى بالتقدير إلى حد ما، لكن شهرته والأسطورة المحيطة به استمرت في النمو بشكل هائل في عصرنا هذا. 


يُنظر إليه الآن على أنه العالم المجنون المطلق، وهو الشخص الذي اخترع اساسيات عصرنا بشكل أساسي، ويُنسب إليه الفضل في الأفكار الرئيسية التي أدت إلى أختراع وتطوير الهواتف الذكية، والواي فاي.

 ونظام الإمداد الكهربائي بالتيار المتردد، وعن بعد.


إلى جانب الأفكار التي نفذها تسلا وحصل على براءة اختراع، كان لديه أيضاً العديد من الاهتمامات الأخرى.


 في مجالات بحثية مختلفة، بعضها مقصور على فئة معينة. وكان أحد أكثر الأشياء غرابة هو انشغاله بالأهرامات المصرية ، وهي واحدة من أكثر الإنشاءات غموضاً وروعة.

 في تاريخ البشرية. 


اعتقد تسلا أنهم يخدمون هدفاً أعلى من بناءها وكان يحقق فيه طوال حياته. 

ما الذي وجده مغريًا جدًا في الأهرامات ؟ .


وتساءل عما إذا لم تكن تلك الأجهزة عبارة عن أجهزة إرسال عملاقة للطاقة، وهي الفكرة التي تزامنت مع تحقيقه في كيفية إرسال الطاقة  لاسلكيًا.


في عام 1905، قدم تسلا براءة اختراع في الولايات المتحدة بعنوان "فن نقل الطاقة الكهربائية عبر الوسط الطبيعي"، والتي تحدد الخطوط العريضة لتصاميم سلسلة من المولدات حول العالم .


والتي من شأنها الاستفادة من الغلاف الأيوني لمجموعات الطاقة٬ولقد رأى كوكب الأرض نفسه، بقطبيه، مولداً كهربائياً عملاقاً لطاقة لا حدود لها. 


وأصبح تصميمه المثلث الشكل معروفًا بهرم تسلا الكهرومغناطيسي.

قال تسلا: "في اليوم الذي يبدأ فيه العلم بدراسة الظواهر غير المادية، فإنه سيحقق تقدمًا أكبر في عقد واحد.


 مقارنة بكل القرون السابقة لوجوده لم يكن شكل الأهرامات المصرية فحسب، بل موقعها الخطوط الدوامية الكونية هو الذي خلق قوتها

وفقًا لتسلا.


 قام ببناء منشأة برجية تعرف باسم محطة تسلا التجريبية في كولورادو سبرينغز وبرج واردنكليف أو برج تسلا على الساحل الشرقي والتي سعت إلى الاستفادة من مجال طاقة الأرض.


 وتم اختيار المواقع وفقا لقوانين مكان بناء أهرامات الجيزة، المتعلقة بالعلاقة بين المدار الإهليلجي للكوكب وخط الاستواء. كان التصميم مخصصًا لنقل الطاقة لاسلكيًا.

 

يُقال إن جانبًا آخر من تفكير تسلا يتعلق بعلم الأعداد. كان تسلا، وفقًا للعديد من الروايات، شخصًا غير عادي.


 ويتمتع بصفات هوسية. وكان أحد هذه الهواجس هو الأرقام "3،6،9"، التي كان يعتقد أنها مفتاح الكون. كان يتجول حول المباني 3 مرات قبل الدخول أو الإقامة في الفنادق التي تحتوي على أرقام تقبل القسمة على 3.


 كما قام باختيارات أخرى في مجموعات مكونة من 3 يعتقد البعض أن هوس تسلا بهذه الأرقام مرتبط بتفضيله للأشكال الهرمية والاعتقاد بوجود بعض الأشكال الهرمية التى لم تظهر للبشر.


 القانون الرياضي الأساسي والنسب التي تشكل جزءًا من لغة الرياضيات العالمية، وبما أننا لا نعرف على وجه التحديد كيف تم بناء الأهرامات ولماذا.


 فإن البعض ينظر إليها على أنها إبداعات مولدة للطاقة لاحدود لها .


وفى بناء الاهرامات من السهل الدخول في نوع نظريات "الكائنات الفضائية القديمة" أو بمساعدة كائنات أخرى ليست على سطح هذا الكوكب من خلال توسيع هذا التفكير.

تعليقات