ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

اسرار بردية تورين .

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter







 

كتب/ أحمد ربيع


مملكه نتروا السماوية المصرية القديمة.


مملكه نتروا كانت سماويه واطلق عليها اسم نترو التي تعني اسم القوي السماوية والطبيعه والدليل والمصدر من برديه اسمها بردية تورين تم العثور عليها وقد كتبها الملك رمسيس الثاني حاكم الاسرة ال١٩ الحديثه.


 وقام بتدوين كيف بدات مصر ومن اين بدا اجدادهم القدماء وتاريخ البردية يرجع الي عام ٣٣٢ ق. م وقد ذكرت انه كان يحكم مصر قبل الملك مينا الاول حاكم الاسرة الاولي.


 عام ٣٣٠٠ ق. م ان مصر كان يحكمها مجموعه من الاشخاص نصف آلهه ونصف بشر تسمي شمسوحور اتباع حورس وقد دام حكمهم تقريبا ١٣٤٢٠ سنه ق. م.


وقد انتقل الملك لهم من النترو التي كانت قبل الشمسوحور وهي مملكه كبيرة كانت تحكم مباشر من السماء ودام حكمها ٢٣٢٠٠ الف عام .


وقد اعطو جماعه حورس الشمسوحور حكم مصر ثم انتقل بعد ذلك الي ملوك الاسرة الاول مينا الاول وبعد ذلك الي ملوك المصريين جميعا او المصريين القدماء ومما يؤكد ذلك ايضا العثور علي نص مكتوب عن كيفيه انشاء اول معبد مصري.


 وكان مكتوب علي الجلد في معبد دندرة بمدينه منف اقدم معبد في مصر القديمه وكان يرجع الي اسرة الملك بيبي ملك من  ملوك الاسرة السادسه القديمه وتاريخ النص يرجع الي عهد حضارة النترو.


 التي هي اقدم من تاريخ الاسرات جميعا القديمه ولم يتم تدوين النص علي الحجارة لكن المصري القديم ارجع حكم مصر قبل حكم الاسرات الي ٣٦ الف عام وهذا اقدم من تاريخ الاسرات الفرعونيه بمصر .


التي حكمتها السماء وكانت رمز اجدادهم الاصليين الاولين هكذا كتب في برديه تورين .

تعليقات