ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

احمي نفسك من ضربه الشمس و امراضها .

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter









 

كتبت/رشا طارق (نور) 

 ضربه الشمس من اكثر المشاكل الصحيه الشائعه مع ارتفاع درجات الحراره وموجات الحر ومع اقتراب فصل الصيف في هذا التقرير نتعرف على طرق الوقايه من ضربه الشمس وتجنب الامراض المرتبطه بالحراره بحسب موقع  med store heels. 

 فيما يلي طرق الوقايه من ضربه الشمس

,1.حافظ على رطوبتك. 

 يعد البقاء رطبا امرا اساسيا للحفاظ على درجه حراره الجسم خاصه اثناء ممارسه التمارين الرياضيه اشرب الكثير من السوائل في اليوم السابق ويوم النشاط البدني. 

 اثناء ممارسه التمارين الرياضيه احتفظ بمشروب يحتوي على الملح والمعادن وكميات صغيره من السكر في متناول يدك لتجديد تلك المواد التي فقدتها اثناء التعرف وتجنب الجفاف. 

2. التعود على الحراره تدريجيا

 اذا كنت تقضي معظم وقتك في مكيف الهواء وحاولت فجاه الخروج في الهواء الطلق فقد لا يكون جسمك جاهزا لهذا النوع من التعرض للحراره من الآمن تعريض نفسك تدريجيا للأنشطه  الخارجيه خلال فصل الصيف. 

3. الحفاظ على وزن صحي

 الاشخاص الذين يعانون من السمنه المفرطه هم اكثر عرضه للاصابه بالامراض المرتبطه بالحراره يمكن ان يؤثر حمل الوزن الزائد على قدره جسمك على تنظيم درجه حرارته ويؤدي الى احتفاظك بمزيد من الحراره تحدث الى طبيبك اذا كنت بحاجه الى مساعده في اداره وزنك. 

4. ارتداء الملابس المناسبه 

قلل من التعرض لاشعه الشمس عندما تكون بالخارج من خلال ارتداء قبعه واسعه الحواف وملابس خفيفه وفضفاضه فكر ايضا في احضار مظله لحمايه نفسك من اشعه الشمس. 

5. كن حذرا جدا اذا كنت مريضا

 يمكن ان تؤدي العدوى مثل الانفلونزا الى ارتفاع درجه حراره الجسم اذا تغلبت مؤخرا على مرض ما فكن حجرا بشان مقدار الوقت الذي تقضيه في الخارج. 

6. اهتم بدرجه الحراره والوقت

 ضع في اعتبارك الوقت الذي ستكون فيه بالخارج خلال اليوم حيث ان الصباح الباكر وفي وقت متاخر من المساء هي اروع الاوقات في اليوم. 

 وتحقق دائما من مؤشر الحراره او مزيج من مستويات درجه الحراره والرطوبه على تطبيق الهاتف المحمول او عبر الانترنت.

تعليقات