ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

اقتراب استضافه السوبر الامريكي بين الاهلي والزمالك.

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter








 

 كتبت/ رشا طارق محمد. 

اكد إيهاب القومي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة، إنه بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضه تمت مخاطبة الإتحاد الافريقي لكرة القدم، من أجل الحصول على موافقة بإقامة مباراة  السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك على استاد العاصمة الإدارية.

اضافه الكومي في تصريحات اذاعية، انه يتم العمل على إقامة مباراة السوبر على إستاد العاصمة الإدارية، ليكون هذا الحدث هو الأنسب لإفتتاح الملعب. 

ويلتقي فريق  الأهلي  نظيره الزمالك في  كأس السوبر الافريقي  رسميا، للمرة الأولى منذ 30 عاما، بعد مواجهة سوبر 1994. وتعد هذه المواجهه فرصه مثاليه لعشاق كره القدم العربيه للاستمتاع بمواجهة تاريخيه تجمع  قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة السمراء.

وحتى الآن، لم يتم حسم موعد مباراه كأس  السوبر الأفريقي 2024 بشكل رسمي، أو مكان إقامتها. 

وتنص اللوائح على إقامة مباراه السوبر الأفريقي على بطل   دوري    أبطال أفريقيا،  حال لم يتلقى الاتحاد الأفريقي   لكرة القدم عرضا مناسبا.  

يذكر ان النسخه الأخيرة من بطوله كأس السوبر الافريقي اقيمت في  المملكة  العربية السعودية. 

 جدير بالذكر ان بطولة السوبر الإفريقي اقيمت خارج قاره القاره السمراء في    4 مناسبات    من قبل، بواقع   3 مرات   على التوالي في قطر أعوام 2020g 2021 g 2022, فضلا    عن   العام    الماضي بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي توج بدوري أبطال إفريقيا على حساب التركي بنتيجه (1-0) في لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف. 

وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية      بتفوقه     على نهضة بركان المغربي حيث ان مواجهة الذهاب والإياب بنتيجه (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية  تسجيله هدفا خارج أرضه.

تعليقات