ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

الدعم السريع يقتل 18 مواطنا بولاية سنار

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter








 

كتبت هنادي عبد اللطيف 

كشفت منصة تداء الجزيرة عن مقتل مقتل (18) مواطنًا على الأقل، في قرية الشيخ السماني محلية شرق ولاية سنار  بالسودان  مساء الخميس، عقب هجوم شنته قوات الدعم السريع على السكان المحليين في القرى. 

وأكدت المنصة نداء الجزيرة على  صفحتها ب"فيسبوك" أن الدعم السريع واصلت في النهج الإجرامي بمحلية شرق سنار مساء الخميس وأسفر الهجوم عن مقتل (18) مواطنًا بينهم ست نساء

وقالت نداء الجزيرة إن الدعم السريع استخدمت كافة أنواع الأسلحة في الهجوم على المدنيين في محلية شرق سنار، بما في ذلك الطائرات المسيرة والمدافع، لا  سيما في قرية الشيخ السماني.

الجدير بالذكر أن هذه هي المجزرة الثانية من نوعها للدعم السريع في ولاية الجزيرة وأجزاء من ولاية سنار، عقب مجزرة ود النورة بمحلية القرشي مطلع هذا الشهر التي أدانها العالم.


وأطلقت منصة  نداء الجزيرة   مناشدة مساء الخميس لسد النقص في الكوادر الطبية بمستشفى العباس شرق محلية سنار، لوصول عشرات الإصابات والضحايا من مجزرة قرية الشيخ السماني. وتتسارع وتيرة الانتهاكات التي تتهم قوات الدعم السريع بالوقوف خلفها، لا سيما في ولاية الجزيرة وأجزاء من ولاية سنار، في تلك القرى الواقعة في الحدود بين الولايتين.

وتنتشر قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة، إثر سيطرتها على هذه الولاية التي تضم أكبر مشروع زراعي نهاية العام الماضي، فيما جرى تحويل المساحات الزراعية إلى معسكرات لتجنيد مقاتلين جدد ضمن هذه القوات، وفق ما ذكرت نداء الجزيرة الخميس.

تعليقات