ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

ضربه قاضيه من المحكمه لمالك منصه X المعروفه سابقًا (تويتر)

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter






 

كتب محمد الفاتح 


رفضت المحكمه يوم أمس  الاثنين دعوى قضائية رفعها إيلون ماسك  على  منظمة غير هادفة للربح انتقدته لسماحه بزيادة خطاب الكراهية على منصته للتواصل الاجتماعي( X )،والتي كانت شهرتها  سابقاً باسم تويتر .

تعتزم  X Corp  الاستئناف على الحكم، 

 حسب ما  أكدته في بيان سابق ، حيث  اعتبُر هذا القرار ضربة لماسك ، كما يعتبر أيون ماسك ثالث أغنى شخص في العالم، والذي ظل لعدة سنوات يصف نفسه بأنه بطل حرية التعبير . 

وكما صرح  قاضي المحكمة الجزئية الأميركية تشارلز براير في سان فرانسيسكو "إنه من الواضح أن شركة إكس المملوكة لماسك رفعت دعوى قضائية على مركز مكافحة الكراهية الرقمية لأنه لم يعجبه انتقاده، واعتقد أن أبحاثه ستضر بصورة إكس وتبعد المعلنين" .


وكتب براير "رفعت شركة X Corp هذه القضية من أجل معاقبة مركز مكافحة الكراهية الرقمية على منشوراته التي انتقدتها، وربما من أجل إثناء الآخرين الذين قد يرغبون في توجيه  انتقادات من هذا القبيل". 

وأضاف "من المستحيل عند نظر الشكوى عدم استنتاج أن إكس كورب مهتمة بخطاب مركز مكافحة الكراهية الرقمية أكثر بكثير من اهتمامها بأساليب جمع البيانات الخاصة بها".

ولكن منذ أن دفع 44 مليار دولار مقابل شراء تويتر في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، واجه انتقادات واسعة النطاق بسبب تسريح عدد كبير للغاية من الأشخاص الذين كانوا يراقبون نشر المعلومات المضللة، ومن جماعات الحقوق المدنية للسماح بمزيد من المنشورات الضارة و المسيئة.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز مكافحة الكراهية الرقمية عمران أحمد، في بيان، إن قرار براير يؤكد حق مجموعته في "محاسبة شركات التواصل الاجتماعي عن القرارات التي تتخذها خلف الأبواب المغلقة".

 

القرار يظهر أن ماسك"لا يستطيع إخضاع سيادة القانون لإرادته" ،كان هذا رأي محامية المنظمة غير الهادفة للربح روبرتا كابلان .

ويواجه ماسك ومنصة X أيضاً العديد من الدعاوى القضائية الأخرى، بما في ذلك ادعاءات المديرين التنفيذيين السابقين في تويتر ،بأن ماسك قد حجب دون سند من القانون تعويضات إنهاء الخدمة وادعاءات بائعين زعموا أنهم لم يحصلوا على أموالهم .

تعليقات