ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

وكاله ناسا تخطط لارسال 3 صواريخ خلال كسوف الشمس

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter







 

كتب جرجس الديب


صرحت وكاله ناسا لارسال 3 صواريخ خلال كسوف الشمس الكلي في يوم 8 ابريل الجاري  وتعد هذه الخطوة جزءًا من مشروع Eclipse Path والذي ستنطلق فيه الصواريخ من ميناء فضائي في فرجيني


وسوف يحمل هذا الصواريخ أدوات علميه الي مناطق مهمه في الفضاء ويهدف هذا المشروع إلى قياس الاضطرابات في الغلاف الأيوني للأرض والتي تنشأ عندما يحجب القمر الشمس مؤقتًا.


يخطط مهندسو وكالة ناسا في فرجينيا لتحقيق أقصى استفادة من دقائق الظلام القليلة من خلال إطلاق الصواريخ مباشرة في ظل الكسوف، حيث إن عمليات الإطلاق هذه لها هدف علمي حاسم إلى جانب العامل الرائع، وسوف تمكن العلماء من فهم كيفية تأثير الانخفاض المفاجئ فيضوء الشمس على غطاء الأرض من الهواء. 


والجدير بالذكر، لا يعرف العلماء سوى القليل عن كيفية تأثير لحظات الظلام القصيرة هذه على الحدود بين الغلاف الجوي العلوي والسفلي لكوكبنا، والذي يسمى الغلاف الأيوني.


ويتوقع مهندسو ناسا جمع بيانات كافية للتنبؤ بمثل هذه الاضطرابات، التي تتداخل مع الاتصالات اللاسلكية والأقمار الصناعية، وسوف يطلقون ثلاثة صواريخ من Wallops Flight Facility في جزيرة Wallops، فيرجينيا، وسيحجب القمر 81.4% فقط من ضوء الشمس في هذه المنشأة،  ومع ذلك يتوقع الفريق استخدام التعتيم المؤقت.

تعليقات