ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

الولايات المتحدة تفرض رزمة "عقوبات شديدة" على موسكو

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter






 

متابعة محمد الفاتح 


توفي المعارض الروسي والخصم الأول للرئيس فلاديمير بوتين يوم الجمعة عن عمر يناهز 47 عاما، في سجن الدائرة القطبية الشمالية في منطقة يامال حيث كان يمضي حكما بالسجن 19 عاما بتهمة "التطرف".


أعلن يوم الجمعة الماضي عن ، وفاة نافالني البالغ 47 عاما في سجن ناء في المنطقة بعدما نجا من محاولة تسميم العام 2020، اتهم الكرملين  بالوقوف وراءها. وكان مسجونا منذ ثلاث سنوات.

وبحسب كيربي فإنه "مهما كانت الرواية التي تقرر الحكومه الروسيه إخبارها للعالم، فمن الواضح أن الرئيس بوتين وحكومته يتحملان المسؤولية".

وتابع: "في ظل غياب تحقيق موثوق في وفاته، من الصعب الوصول إلى نقطة يمكننا عندها أن نأخذ كلام الروس على محمل الجد"، مؤكدا "نحن ندعو الحكومة الروسية إلى الشفافية الكاملة بشأن كيفية وفاة" نافالي .


حيث رفضت السلطات الروسية حتى الآن تسليم جثمانه لعائلته، رغم ان أنصاره اعتبروا ان النظام الروسي يسعى للتستر على جريمة، وهي اتهامات رفضها الكرملين أيضا.

أثارت وفاة نافالني موجة تنديد واسعة في الغرب، ووجهت اتهامات إلى بوتين بالوقوف وراء ذلك. وأكد الناطق باسم الكرملين أن بوتين "أبلغ" بوفاة نافالني، لكنه لم يعلق عليها .


 في مقطع مصور نشر يوم الإثنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يوليا نافالي أرملة المعارض أليكس نافالي ، صرحت فيه ان  فلاديمير بوتين"  قتل زوجي أليكسي نافالني. قتل بوتين والد أطفالي"، مضيفة "بذلك، أراد (بوتين) قتل أملنا وحريتنا ومستقبلنا".


من جانب اخر رفض الكرملين، الثلاثاء، اتهامات أرملة المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي توفي في السجن الأسبوع الماضي، بعد أن قالت إن الرئيس فلاديمير بوتين مسؤول عن موته.


وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "بالطبع إنها اتهامات باطلة وفظة بحق رئيس الدولة الروسية. لكن نظرا بأن يوليا نافالنايا باتت أرملة قبل بضع أيام، لن أعلق" على الأمر.


كما برر الناطق باسم الكرملين  اعتقال الأشخاص، الذين كانوا يتضامنون مع نافالني من خلال وضع الزهور بشكل سلمي أمام نصب ضحايا القمع السياسي السوفيتي. وقال إن "قوات الأمن تصرفت بموجب القانون".

أخيرا، وصف ترقية بوتين الإثنين لكبار المسؤولين في خدمات السجون الروسية بأنها روتينية، وذلك بعد ثلاثة أيام من وفاة المعارض في السجن .

وأضاف بيسكوف: "هذه عمليات تقدم عادية.


وعلي إثر وفاة المعارض المسجون أليكسي نافالني أعلن   البيت الأبيض،  اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستفرض الجمعة رزمة "عقوبات شديدة" على موسكو .

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي: "بمبادرة من الرئيس (جو) بايدن، سنعلن الجمعة مجموعة عقوبات شديدة بهدف تحميل روسيا مسؤولية ما حصل لنافالني".

وأضاف أن العقوبات ستكون أيضا ردا على "جميع تصرفاتها على مدار هذه الحرب الشرسة والوحشية المستمرة منذ عامين"، في إشارة إلى عملية موسكو العسكرية في أوكرانيا .

تعليقات