ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

رمضان السنة دة"مصر منورة" ولا انقطاع للكهرباء.

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter






 

بقلم /لبنى سالم




 وافق مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه اليوم الخميس على وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان





حالة من السعادة والفرحة يصحبها بعض التعليقات الكوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن وافق مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه اليوم الخميس، على وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، الذي يحل فلكيًا الاثنين 11 مارس 2024.





فمنذ أن بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وبات جميع المواطنين يتساءلون متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال ويتوقف الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي خاصة مع دخول فصل الشتاء، إلا أن الحكومة المصرية أعلنت رؤية جديدة لتلك الخطة بحلول فصل الشتاء، واستمر انقطاع التيار الكهربائي يومياً.





واليوم الخميس وعقب إعلان توقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، مما يعني أنه لن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي خلال الشهر الكريم، شعر المواطنون بالفرحة.



وكعادة الشعب المصري، توالت التعليقات الكوميدية بين رواد مواقع التواصل، فالبعض قال "مصر منورة"، بينما علق آخرون "الحمد لله هنعرف نشوف الفطار وإحنا بناكل"، بينما قال آخر "أخيراً مش هنصلي في الضلمة"، وفرح محبو الدراما والمسلسلات الرمضانية معلقين: "هنعرف نشوف المسلسل أخيرا".




 *وعن أسباب انقطاع الكهرباء* 

وخلال الفترة الماضية، أولى مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية قصوى لملف قطع الكهرباء وموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، خاصة مع انتهاء موجة الطقس الحار، وبداية فصل الشتاء بانخفاض درجات الحرارة. 



ويرجع اسباب انقطاع الكهرباء لعدة أسباب، منها ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف لهذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة، وحدوث ارتفاع في أسعار الغاز الطبيعي بنسبة قد تزيد عن 18%، والقيام بتصدير كميات عديدة من أجل توفير العملات الصعبة، وحدوث أعطال أو طوارئ في قطاع الكهرباء.

تعليقات