ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار [LastPost]

إسرائيل تتعهد بالقضاء علي حماس وتظاهرات عنيفه في لندن

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter



متابعه /محمد الفاتح 

شهدت  العاصمه البريطانيه ،لندن اعتقال الشرطة 12 شخصا بتهم عدة بينها التحريض على الكراهية، العنصرية والاعتداء على عناصر الشرطة في تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة البريطانية ، لندن التي شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين .

حمل  المتظاهرون  لافتات تطالب بـ"وقف إطلاق النار الآن" وهم يهتفون "فلسطين حرة" في بارك لين في وسط العاصمة البريطانية.

حيث قال جون ريس، من تحالف "أوقفوا الحرب"، لوكالة فرانس برس إن "الناس قلقون جدا من وقوع كارثة تضاف إلى كارثة أخرى موجودة في رفح".

وأضاف "ما آمله أن نتمكن من تجنب أن تصبح هذه المأساة دائمة". 

وأفادت شرطة لندن أن 12 شخصا اعتقلوا، بينهم اثنان لرفعهما لافتات معادية للسامية. 

وقالت الشرطة في حسابها على منصة إكس: "شوهد رجل وسط الحشد يحمل لافتة معادية للسامية، وعندما تدخل عناصر الشرطة لاعتقاله تعرضوا للاعتداء، ما أدى إلى اعتقال ستة أشخاص". 

كما وقد أوقفت الشرطة شخصين آخرين لرفضهما إزالة قناع الوجه، بينما تم القبض على آخر للاشتباه بدعمه منظمة محظورة فيما يتعلق بإحدى اللافتات. 

وتُنظم مسيرات مؤيدة للفلسطينيين كل يوم سبت في لندن منذ أن بدأت الحرب في غزة بين اسرائيل وحماس.


تقول إسرائيل إن 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، من بينهم 30 ماتوا، من إجمالي 250 شخصا خطفوا في 7 أكتوبر.

ففي السابع من أكتوبر، شن مقاتلون من حماس هجوما على جنوب إسرائيل خلف 1160 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

وردا على ذلك، تعهدت إسرائيل "القضاء" على حماس، وشنّت هجوما كبيرا على غزة أودى بحياة 28858 شخصا حتى الآن، غالبيتهم العظمى من المدنيين النساء والقصّر، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس .

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، يوم امس السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ120 على التوالي.


وقد شارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الألمانية برلين ومدينة ميونخ، والعاصمة التونسية، ومدينتي مالمو السويدية، وكوبنهاغن وأرهوس في الدنمارك، وميلانو في إيطاليا، وجنيف، وفي دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المشاركون إلى “وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال”، ونددوا ب”الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.


حيث تواصل  قوات الاحتلال الإسرائيلي  عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 27.238 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

تعليقات