ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

بدء العمليات العسكرية الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين باليمن

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter

 


كتب/ عبد السميع المصري

فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أعلن التحالف الدولي ضرب مواقع الحوثيين في اليمن ورد الحوثيون بأن الأمريكيين والبريطانيين سيندمون على عدوانهم وسيدفعون الثمن باهظًا وبدأوا في إطلاق عدة صواريخ من الحديدة باتجاه البحر الأحمر فيما خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن وقال إن قوات أمريكية وبريطانية وبدعم من البحرين وأستراليا وكندا ودول أخرى نفذت بنجاح ضربات على أهداف للحوثيين


أكدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأمريكي والبريطاني نفذت غارات استهدفت مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.



وقالت مصادر بالتحالف الدولي إن الغارات استهدفت عدة مدن يمنية من بينها الحديدة وصنعاء وتعز وصعدة.

قال بيان أمريكي بريطاني مشترك، إن أساس الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن اليوم الجمعة هو الحق الأصيل في الدفاع عن النفس الفردي والجماعي.


وأضاف البيان لن نتردد في حماية الأرواح والحفاظ على حرية الملاحة البحرية وسنقوض قدرات الحوثيين في تهديد التجارة العالمية

وتابع البيان المشترك هدفنا خفص التصعيد واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر


الخارجية السعودية: نتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوبة التي تعرضت لها اليمن

أوضحت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة العربية تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوبة التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية.

وإذ تؤكد المملكة في بيانها على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبًا دوليًا لمساسها بمصالح العالم أجمع لتدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث.

تعليقات