ــ
ــــــــــــ ــــــــــــ
ــــ رئيس مجلس الادارة / الاعلامي : محمود رمضان <-> نائب رئيس الادارة / دكتورة : جهاد محمود
ــــــــــــ ــــــــــــ

القائمة الرئيسية

تعريف الموقع

أخر الاخبار

توقعات إسرائيلية برد إيراني بعد مقتل موسوي

English French Spain Russian Japanese Chinese Simplified

المشاهدات الفعلية للخبر 👁 Flag Counter




كتب/ عمرو الذهبي 


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ، الثلاثاء أن إسرائيل تتوقع ردا على مقتل قائد عسكري بارز في الحرس الثوري الإيراني ، وقالت مصادر أمنية إيرانية ، إن المستشارا في الحرس الثوري السيد رضي موسوي قتل في غارة جوية إسرائيلية على أطراف دمشق الإثنين ، وتتوقع إسرائيل ردا على الحادث على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان ، حيث يتبادل الجيش مع حزب الله القذائف والصواريخ منذ بدء حرب غزة .


ووفقا لتقييمات أمنية إسرائيلية ، كثفت إيران نقل الأسلحة إلى فصائل موالية لها في سوريا ، منذ بدء الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة ، ويعد موسوي المسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران ، وكان موسوي أحد رفاق قاسم سليماني ، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري ، الذي قتل في هجوم بطائرة أميركية مسيّرة في العراق عام 2020 .


وقال السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري للتلفزيون الإيراني الرسمي، إن موسوي كان مدرجا في السفارة بوصفه دبلوماسيا، وإنه قتل بصواريخ إسرائيلية بعد عودته إلى منزله قادما من العمل ، واعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن اغتيال موسوي يظهر ضعف إسرائيل ، وقال الحرس الثوري الإيراني إن إسرائيل ستدفع ثمن قتل موسوي ، الذي كان يشغل رتبة عميد .


كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني لوسائل إعلام رسمية: تحتفظ إيران بالحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا العمل في الوقت والمكان المناسبين .

تعليقات